الرئيسية / سياسة وإقتصاد / مطار هيثرو الدولي يخفض رسوم الركاب خلال 2024

مطار هيثرو الدولي يخفض رسوم الركاب خلال 2024

أڤيجنا نيوز – متابعات:
بعد خسارته في إستئنافه أمام هيئة المراقبة في المملكة المتحدة، من المتوقع أن يخفض مطار هيثرو الدولي رسوم الركاب بنسبة تصل إلى 5% في العام المقبل 2024، وذلك
 
جاء ذلك بعد أن طلبت هيئة الطيران المدني من مطار هيثرو خفض الرسوم بنسبة 20٪ في العام المقبل منذ عدة أشهر، وذلك بعد أن أقنعت شركات الطيران الهيئة بإعادة تقييم مقترحاتها الأصلية التي دعمت زيادة الرسوم.

لكن مطار هيثرو كان قد قدم استئنافاً لهيئة المنافسة والأسواق بشأن القرار، واعتبره غير منطقي، لكن هيئة أسواق المال قررت عدم تغيير مستوى الرسوم بشكل كبير، على الرغم من اعترافها ببعض الأخطاء التي ارتكبتها الهيئة التنظيمية والتي تحتاج إلى مراجعة.

وتتوقع هيئة الطيران المدني أن يعود السفر إلى مستويات ما قبل وباء كورونا، إعتباراً من العام 2024 وذلك عبر إستفادة الركاب من تخفيض التكاليف.

ومن المقرر أن تبقى الأسعار كما هي في العام الحالي، لكنها ستنخفض وسطياً رسوم الراكب من 31.57 جنيه إسترليني هذا العام إلى 25.43 جنيه إسترليني في عام 2024، وستظل ثابتة حتى نهاية عام 2026.

رغم أن أعداد الركاب تضاعفت 3 مرات في عام 2022، إلا أن مطار هيثرو لا يزال يعاني من خسائر معتدلة بلغت 684 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بخسائر تقدر بحوالي 1.3 مليار جنيه إسترليني في العام 2021.

واستمرت شركات الطيران في المطالبة بمزيد من التخفيضات، وهو تناقض صارخ مع عدد المسافرين الذين يستخدمون مطار هيثرو والذي يقترب من مستويات ما قبل الوباء.

كما من المقرر أن تصدر هيئة الطيران المدني قرارها النهائي بشأن الطعون المقدمة ضد الرسوم التي تفرضها هيئة الطيران المدني على كل راكب في 17 أكتوبر القادم.

تجدر الإشارة إلى أن مطار لندن هيثرو (London Heathrow Airport)‏، هو مطار دولي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، حيث يعد أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من حيث حركة المسافرين.

arabisklondon

شاهد أيضاً

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على إرتفاع مؤشرها العام 28ر4 نقطة

أڤيجنا نيوز – متابعات: أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الثلاثاء، على إرتفاع مؤشرها العام 4.28 …

بدعم من الصين.. إندونيسيا تطلق أول قطار فائق السرعة جنوب شرق آسيا

أڤيجنا نيوز – متابعات: كجزء من مبادرة الحزام والطريق الصينية للبنية التحتية، دشنت إندونيسيا الإثنين أول قطار …

بفعل ضغط هبوط قطاع المواد الأساسية: بورصة البحرين تغلق منخفضة

أڤيجنا نيوز – متابعات: خلال تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، أنهت بورصة البحرين متراجعة؛ بضغط هبوط …