التخطي إلى المحتوى
بدءا من 2023 .. الإتحاد الأوروبي يفرض رسوم دخول على الأمريكيين والبريطانيين

بدءا من 2023 .. الإتحاد الأوروبي يفرض رسوم دخول على الأمريكيين والبريطانيين

أفيجنا نيوز – متابعات:
الإتحاد الأوروبي .. أعلن الإتحاد الأوروبي أنه سيتوجب على مواطني الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرات سفر دفع رسوم دخول إلى دول الإتحاد وذلك بدءاً من شهر مايو – أيار من العام القادم 2023.

وعلى الرغم من عدم إحتياج أصحاب الجنسيات الأمريكية – والأسترالية والبريطانية ضمن جنسيات أخرى تأشيرات دخول إلى الإتحاد الأوروبي، إلا أن النظام الجديد يقضي بدفعهم سبعة يوروهات رسوم إستمارة “نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي”.

ووفقا للموقع الرسمي الخاص بهذا النظام الجديد المعروف بإسم ETIAS، “أنشأ الإتحاد الأوروبي هذا البرنامج لحماية حدوده وتعزيزها”.

وأكد النظام الجديد أن المصاريف ليست نتيجة لبريكست ولا نتيجة لكوفيد-19 وليست ضرائب على القادمين لدول الاتحاد وهي ليست تأشيرة “فيزا”.

ويضيف الموقع أن الهدف من البرنامج “هو تحديد التهديدات أو المخاطر المحتملة المرتبطة بالزوار الذين يسافرون إلى أي من دول منطقة شنغن”.

هو

قد يعجبك أيضاً:

ميتا تعلن طرح أدوات جديدة لصناع المحتوى لتحقيق الدخل عبر منصاتها

لوسيل .. مدينة المستقبل في قطر تبهر الزائرين بجمالها الفريد

وسيسمح النظام الجديد لغير المقيمين في دول الإتحاد من زوار تلك الدول البقاء في دول الاتحاد الأوروبي لمدة 90 يوماً في مدة ستة أشهر، شرط ملء تلك الإستمارات ودفع رسومها.

وسيتوجب على المسافرين المؤهلين ملء تلك الإستمارات عبر الإنترنت قبل وصولهم بتكلفة سبعة يوروهات للبالغين أو مجاناً لمن هم دون 18 عاماً أو أكثر من 70 عاماً.

ويتطلب ملء الإستمارات توفير معلومات عن جواز سفر الزائر وتفاصيل زيارته، بالإضافة إلى بعض الأسئلة الأمنية الأساسية كما ستكون تلك الإستمارات صالحة لمدة ثلاث سنوات لكل مسافر، وفقا لوصف المفوضية الأوروبية.

وستظل القواعد الخاصة بمن يحتاجون إلى تأشيرة شنغن، بما في ذلك غالبية المواطنين في إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية كما هي دون تغيير.

المصدر: يورو نيوز