التخطي إلى المحتوى
قطر تُبهر العالم … إنطلاق مونديال 2022 بنسخة عربية إستثنائية

قطر تُبهر العالم … إنطلاق مونديال 2022 بنسخة عربية إستثنائية

أفيجنا نيوز – متابعات:
دشن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الأحد في كلمة مقتضبة، إفتتاح بطولة كأس العالم الثانية والعشرين في قطر، داعياً إلى أن تكون مناسبة لـ”الإحتفاء بالتنوّع وإحترام الإختلاف وتعزيز التواصل الإنساني بين الحضارات”.

وابتدأ أمير قطر كلمته، في إستاد البيت شمالي العاصمة الدوحة، حيث يخوض المنتخب القطري أولى المواجهات مع الإكوادور ضمن منافسات المجموعة الأولى، بالقول: “لقد عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون من أجمل البطولات، سوف نتابع ومعنا العالم بأسره المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

وأضاف الشيخ تميم: “سوف يجتمع الناس على إختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجّهاتهم هنا في قطر وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها”.

قد يعجبك أيضاً:

ساعات قليلة تفصل عشاق كرة القدم في العالم عن إنطلاق مونديال قطر 2022

ميزات جديدة تقدمها جوجل لمشجعي كرة القدم قبيل إنطلاق كأس العالم

شيرين عبد الوهاب تعلن كتب الكتاب على حسام حبيب

ومضى إلى القول: “ما أجمل أن يضع الناس ما يفرّقهم ليحتفوا بتنوّعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته؛ أتمنى لجميع الفرق المشاركة أداء كروياً رائعاً وروحاً رياضية عالية، ولكم وقتاً ملؤه الفرح والبهجة، ولتكن أياماً ملهمة بالخير والأمل”، مخاطباً الجمهور: “أهلاً وسهلاً بالعالم في دوحة الجميع”.

وشهد حفل إفتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 مزجاً فريداً بين عبق الشرق بنكهة قطرية خالصة وبين حداثة الغرب بإيقاعه السريع، وتميّزت فقرات الحفل الذي سبق المباراة الإفتتاحية بين منتخبي قطر المستضيف والإكوادور ضمن المجموعة الأولى بإبهار بصري لم تشهده إفتتاحيات بطولة كأس العالم من قبل، واستخدمت فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في إنسجام دقيق مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات، وفق ما ذكرت وكالة “قنا”.

ويُعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أحد أهم الأحداث التي يتم بثها عالمياً ويتم مشاهدتها مباشرة في كل ركن من أركان العالم.

هذا وشهد حفل الإفتتاح حضور العديد من الملوك والرؤساء العرب، في مقدمتهم الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، بجانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

المصدر: العربي