التخطي إلى المحتوى
إستمرار القتال حتى الساعات الأولى من الصباح في شوارع الخرطوم المهجورة

أڤيجنا نيوز – متابعات:
بعد يوم من المعارك الدامية بين قوات الدعم السريع والجيش النظامي والتي خلفت ما لا يقل عن 56 قتيلاً ونحو 600 جريح، إستمر القتال في العاصمة السودانية حتى الساعات الأولى من صباح الأحد.

وقالت نقابة الأطباء إن عددا كبيرا من الجرحى لم يتم نقلهم إلى المستشفيات بسبب صعوبات التنقل أثناء الإشتباكات.

وسمع دوي انفجارات وإطلاق نار في شوارع الخرطوم المهجورة، بحسب شهود عيان، بعد أن قالت القوات شبه العسكرية إنها تسيطر على المقر الرئاسي ومطار الخرطوم ومنشآت حيوية أخرى.

ونفى الجيش هذه المزاعم، وحثت القوات الجوية السودانية الناس على البقاء في منازلهم مع إستمرار الضربات الجوية ضد قواعد قوات الدعم السريع.

شوهدت طائرات مقاتلة في وقت سابق تحلق في سماء المنطقة، اهتزت النوافذ واهتزت المباني السكنية في أجزاء كثيرة من الخرطوم خلال الإشتباكات، وسمع دوي إنفجارات في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

الناطق باسم الجيش السوداني .. إقتربت ساعة النصر

هذا وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة إقتراب ساعة النصر بعد ليلة من القتال العنيف في شوارع الخرطوم ومدن أخرى.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان نشر على الصفحة الرسمية للقوات السودانية على فيسبوك “نترحم على الأرواح البريئة التي أزهقتها هذه المغامرة المتهورة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ودعواتنا للمصابين، ونبشر شعبنا الصابر الأبي بأخبار سارة قريبا باذن الله”.

ونشرت الصفحات التابعة للجيش على مواقع التواصل مقطعا مصورا لجنود يطلقون النار في الهواء لما قالت إنه لإحتفالات من أمام مقر التلفزيون السوداني التي أعلنت قوات الدعم السريع في وقت سابق السيطرة عليه.

وتضاربت البيانات حول السيطرة على مواقع حكومية عدة من بينها مطار الخرطوم ومقر قيادة الجيش ومبنى التلفزيون.

لجنة الأطباء المركزية في السودان .. إرتفاع عدد ضحايا الإشتباكات العنيفة إلى 56 شخصا

هذا وأفاد بيان لجنة الأطباء المركزية بأن الإشتباكات العنيفة- المستمرة منذ صباح السبت- في السودان أودت بحياة 56 شخصا وإصابة 595 شخصا على الأقل.

المصدر: BBC عربي