التخطي إلى المحتوى
الذهب يتراجع بقوة في تداولات الجمعة

أڤيجنا نيوز – متابعات:
تراجعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر يوم الجمعة للمرة الأولى منذ ثلاثة أيام، لكن الإنخفاض لا يمكن أن يمحو المكاسب التي تحققت خلال الأيام الثلاثة الماضية، ومازال الذهب في وضع إيجابي خلال الأسبوع.

استقرت عقود الذهب للشهر القادم في كومكس نيويورك عند 1,969.60 دولارا للأوقية، بانخفاض قدره 25.90 دولارا، أو 1.3 %، في اليوم. وسجل المؤشر الرئيسي للعقود الآجلة للذهب أعلى مستوى في أسبوعين عند 2,000.65 دولار في الجلسة السابقة. وعلى مدار الأسبوع، وسجلت عقود الذهب لشهر آجل في كومكس عائدا بنسبة 1.3%.

كان السعر الفوري للذهب، الذي يعكس التداولات المادية في السبائك والذي يتابعه بعض المتداولين عن كثب، قد وصل إلى 1,953.19 دولارا أمريكيا بحلول الساعة 13:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:30 بتوقيت جرينتش)، بانخفاض قدره 24.33 دولارا أمريكيا أو 1.2%، مع إغلاق تداولات العقود الآجلة. ووصل سعر الذهب الفوري إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد عند 1,983.44 دولارًا يوم الجمعة قبل أن ينعكس.

شهد الذهب أسبوعا إيجابيا على الرغم من إرتفاع الدولار للمرة الثانية في 3 جلسات حيث تفاعل متداولو الفوركس مع موافقة مجلس الشيوخ على صفقة سقف الديون التي لا تحتاج إلا إلى توقيع الرئيس جو بايدن لتدخل حيز التنفيذ.

أثبتت بيانات الوظائف الأمريكية لشهر مايو أيضا أنها أقوى من المتوقع بينما إرتفعت البطالة نفسها وتباطأ نمو الأجور، مما أدى إلى إنقسام آراء الاقتصاديين حول ما إذا كان صانعو السياسة في مجلس الإحتياطي الفيدرالي سيرفعون أسعار الفائدة مرة أخرى عندما يجتمعون في 14 يونيو الجاري.

sa.investing