التخطي إلى المحتوى
واتساب يختبر ميزة إخفاء رقم الهاتف لتحسين تجربة المستخدمين

أڤيجنا نيوز:
واتساب “WhatsApp” ، أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعا في العالم ، يختبر ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء أسماء مستخدمين، سيسهل ذلك على الأشخاص العثور على بعضهم البعض وإضافتهم على واتساب دون الحاجة إلى استخدام أرقام هواتفهم.

كيف تعمل الميزة الجديدة؟
يعمل نظام إسم المستخدم بشكل مشابه لكيفية إستخدام أسماء المستخدمين على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو إنستجرام.

يمكن للمستخدمين إختيار إسم مستخدم فريد لأنفسهم ثم مشاركته مع أي شخص يريد الانضمام إليهم كجهات اتصال في محادثات أو مجموعات واتساب.

يمكنهم أيضا البحث عن الآخرين باستخدام أسمائهم المختارة بدلاً من الإعتماد فقط على أرقام الهواتف كما كان من قبل.

فوائد هذه الميزة

قد يكون هذا مفيدا بشكل خاص عند الإتصال بالأنشطة التجارية والمؤسسات التي لديها العديد من الأعضاء المرتبطين بها نظرا لأنه أبسط بكثير من محاولة تذكر معلومات الإتصال الفردية للجميع بما في ذلك أرقام هواتفهم.

يجب أن يساعد أيضا في تقليل رسائل البريد العشوائي من المرسلين غير المعروفين عن طريق التأكد من أن الأشخاص الذين تكشف عن اسمك فقط يمكنهم إرسال رسائل إليك داخل واتساب نفسه بدلاً من الرسائل القصيرة أو نظام أساسي آخر تمامًا – وهو أمر سأل عنه العديد من المستخدمين مؤخرا.

ومع ذلك في هذه المرحلة لا تزال الميزة قيد الاختبار ، لذا لا يوجد أي إخبار بموعد إصدارها رسميا، ولكن نأمل أن نتعلم المزيد قريبا حول ما تجلبه هذه الإضافة الجديدة بالضبط إلى جانب تاريخ إطلاقها.