التخطي إلى المحتوى
لم يحدث منذ عام 1986.. الملك تشارلز يمتطي جوادا خلال عيد ميلاده

أڤيجنا نيوز – متابعات:
أحتفلت المملكة المتحدة اليوم السبت، بعيد الميلاد الـــ 74 لملك بريطانيا تشارلز الثالث، الأسرة الملكية البريطانية اجتمعت مرة أخرى وهذه المرة للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث الرسمي حيث أقيم عرض عسكري بالمناسبة.

ويصادف موكب مسيرة الأفواج المختلفة في الجيش البريطاني بالأعلام الملونه السنوي عيد الميلاد الرسمي للسيادة الملكية البريطانية.

هل هذا يعني أن عيد ميلاد الملك يوافق هذا التاريخ؟ الحقيقة لا لأن إحتفالات “رفع الراية” هي إحتفالات رسمية تقام في نفس الوقت من كل عام وترجع إلى القرن الـ17 لتحتفي بميلاد ملك بريطانيا بشكل عام.

أول ملك يشارك على ظهر جواده في العرض العسكري

وقد تفقد الملك القوات العسكرية المشاركة في عرض عيد ميلاده الإفتتاحي على ظهر الخيل، وهي المرة الأولى التي يمتطي فيها ملك بريطانيا ظهر جواده في هذا الحدث منذ أن فعلته والدته الملكة إليزابيث الثانية عام 1986.

وسار خلف الملك تشارلز على ظهور الخيل كل من إبنه الأكبر وولي عهده، الأمير ويليام، وشقيق الملك تشارلز، الأمير إدوارد، دوق إدنبرة، وأخته الأميرة آن.

وقد شارك في العرض حوالي 1400 جندي و 400 موسيقي و 200 حصان.

الأميرة كيت – أميرة ويلز تتألق بالأخضر

فستان أخضر يزدان بأحجار مربعة بنفسجية، وهو من تصميم دار أندرو جاي إن البريطانية. وحرصت أميرة ويلز على الظهور بالأقراط المصنوعة من حجرين من الصفير ومطعمة بالألماس، والتي كانت تخص الأميرة ديانا وقد ارتدتها في العام 96 في حفل “ميت – غالا”.

كما وضعت مشبك الزهرة Clover Brooch الذي صمم في العام 2000، بطلب من الملكة الراحلة ويتوسطه حجر كبير من الزمرد، واعتمرت كيت ميدلتون قبعة خضراء كبيرة من تصميم فيليب ترايسي وهي الدار المفضلة لدى العائلة البريطانية المالكة.

عفوية الأمير لويس تخطف الأنظار من جده الملك تشارلز

خطف الأمير البريطاني لويس، الأنظار مرة أخرى من جده خلال لقطات عفوية، في أول عرض عسكري للاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وتصدرت لقطات الأمير لويس، أصغر أبناء أمير وأميرة ويلز، الذي أتم عامه الخامس في 23 أبريل الماضي، عبر ظهوره من شرفة قصر باكنجهام خلال إحتفالات “رفع الراية”.

ونجح الأمير لويس أصغر أبناء ولى العهد البريطاني الأمير ويليام، في سرقة الأضواء خلال المناسبات الملكية، بحركات لافتة من قبيل إخراج لسانه لوالدته أو تغطية أذنيه بطريقة درامية على شرفة قصر باكنجهام وحتى خلال تتويج جده تشارلز ملكًا لبريطانيا لم يخذل محبيه.

وجاءت لقطات الأمير لويس المضحكة، بينما كان يطل من شرفة قصر باكنغهام أثناء عروض سلاح الجو الملكي البريطاني.

harpersbazaararabia