التخطي إلى المحتوى
هاني شاكر يقدم إستقالته على الهواء كنقيب للموسيقيين المصريين

هاني شاكر يقدم إستقالته على الهواء كنقيب للموسيقيين المصريين

أفيجنا نيوز – متابعات:
هاني شاكر .. أمام ملايين المشاهدين وعلى الهواء مباشرة، أعلن أمير الطرب العربي الفنان المصري هاني شاكر الإثنين إستقالته من منصبه كنقيب للموسيقيين المصريين عقب الأحداث الأخيرة التي وقعت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الإثنين بسبب مغني المهرجانات الشعبية حسن شاكوش.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب قال الفنان المصري شاكر “بعد هذه الرحلة التي قضتيها في نقابة المهن الموسيقية وجلوسي على هذا الكرسي المحترم الجميل، أنا بقدم إستقالتي على الهواء”، مؤكدا أن هذا القرار هو قرار نهائي.

وأعرب شاكر الذي رفض الخوض في المزيد من التفاصيل عن حزنه لما حدث في النقابة خلال مؤتمر إعتذار شاكوش، متوجها بالشكر للجمعية العمومية والمجلس على الفترة التي قضاها في النقابة.

قد يعجبك أيضاً:

تجنب التعرق الزائد في فصل الصيف ب 6 خطوات بسيطة

بريسيغو .. أول جهاز ذكي لقياس السكر في الدم

بدءا من العام القادم .. الإتحاد الأوروبي يفرض رسوم دخول على الأمريكيين والبريطانيين

وطالب الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية شاكر بالتراجع عن إستقالته قائلا “تراجع عن استقالتك عشان النقابة لا تضيع”.

وأضاف زكي في حوار تلفزيوني “إنت قيمة كبيرة وبتكمل مسيرة عبد الوهاب وأم كلثوم، ليرد شاكر خلال مداخلة هاتفية أنه لا يعده بقرار غير الإستقالة”.

وخلال المؤتمر الذي عقد بشكل مفاجئ ظهر الإثنين، لإعطاء شاكوش بطاقة عضوية نقابة المهن الموسيقية والتي تسمح له بمزاولة المهنة بعد تقديمه إعتذار علني لشعبة الإيقاع في النقابة التي أساء لها سابقا، وقعت مشادة كلامية بين عضو الجمعية العمومية سعيد الأرتيست وبين أحمد رمضان عضو مجلس النقابة، تحولت في ما بعد إلى عراك بالأيدي مما دفع الفنان هاني شاكر إلى الانسحاب من المكان بعد أن تسبب له ما يحصل حالة من الاستياء.

من جانبه قال الكاتب سامح عسكر ردا على الخطوة التي إتخذها الفنان هاني شاكر في تغريدة نشرها عبر تويتر “وظيفة نقيب الموسيقيين هي رعاية أحوال الفنانين بالقانون واللائحة الداخلية، وليس عمل جلسات عرفية للصلح بين الأعضاء .. هذا عمل تطوعي خارج النقابة. مؤسف أن يستقيل هاني شاكر بعد البلطجة في مؤتمر صلح عقد برعايته، ومؤسف أكثر أن السيد هاني لم يقرأ بلطجة ومحدودية ثقافة من دعاهم للصلح”.

وفي تدوينة نشرها عبر صفحته على فيسبوك، قال المنشد محمود التهامي: “الفنان هاني شاكر كنت أتمني أن أقاضيك وأنت نقيب الموسيقيين فالفارس لا يواجه خصمه وهو مترجل عن فرسه وكنت أتمني أن يكمل هذا الخصام وأنت نقيب الموسيقيين. لك مني كل التقدير كفنان كبير بعيد عن النقابة”.

وكانت نقابة الموسيقيين في مصر قد أصدرت قبل أكثر من سنة قرارا يمنع 19 من مؤدي أغاني المهرجانات الشعبية من العمل وسحبت تصاريحهم السنوية للغناء، وكان من ضمنهم المطرب حسن شاكوش.

وقال الفنان هاني شاكر حينها إنه لن يسمح “بنشر كلمات تخالف الذوق العام عبر أغاني المهرجانات، وأن مصر دولة كبيرة، ونعمل جميعا للحفاظ على الأولاد”.

المصدر: يورو نيوز