التخطي إلى المحتوى
مميزات ومواصفات وسعر سيارة سوزوكي ديزاير 2023

أڤيجنا نيوز – متابعات:
طرحت عملاق السيارات اليابانية «سوزوكي» سيارتها من فئة «سوزوكي ديزاير» لأول مرة في الأسواق عام 2008، التي حققت نجاحا رائعا ضمن سيارات الهاتشباك، وعلى مدار السنوات أصدرت العلامة التجارية الفاخرة فئات مختلفة من السيارة إلى أن وصلنا لأحدث طراز وهو «سوزوكي ديزاير 2023»، الذي جرى تصنيفه ضمن السيارات الاقتصادية.

سوزوكي ديزاير 2023 هي سيارة يابانية إعتمادية كعادة سيارات الشركة اليابانية ذات إستهلاك جيد للوقود، تتناسب مع الشباب والعائلات الصغيرة الباحثون عن تصميم راق مع تكلفة منخفضة.

الأمن والسلامة

تتميز السيارات سوزوكي ديزاير ببعض المواصفات خاصة في وسائل الأمن والسلامة، من بين تلك المزايا “الوسائد الهوائية للمقاعد الأمامية وفرامل مانعة للانغلاق ABS مع توزيع إليكتروني للفرامل EBD بالإضافة لحساسات خاصة للركن الخلفي مع نظام إيموبليزر المضاد للسرقة”.

التصميم الداخلي

وقد تم تزويد السيارة بعدة تجهيزات منها “زر تشغيل وإيقاف المحرك ومصابيح ضباب أمامية ومرايات جانبية تعمل بالكهرباء مع إمكانية التحكم في وضع عجلة القيادة وخاصية الدخول داخل السيارة دون مفتاح مع التحكم في مستوى إرتفاع مقعد السائق بالإضافة أيضا لمكيف الهواء الأوتوماتيكي مع المخارج الخلفية “سبويلر خلفي ” جنوط رياضية 15 بوصة”.

وتم تدعيم السيارة “ديزاير” بعدة أنظمة ترفيهية مكونة من “راديو ومدخل USB، ومكبرات صوتية، وغيرها من الأنظمة”.

سوزوكي ديزاير
توفير البنزين

تعتبر ميزة توفير استهلاك البنزين من أهم مزايا السيارة ديزاير وقد ساعد في ذلك وزنها الخفيف، حيث تعد هى السيارة الأخف وزنا بين كل السيارات المنافسة لها في فئتها، بالإضافة لهذا فتمتلك السيارة موتور هو الأقل سعة لترية بين منافسيها خاصة ناقل الحركة الأوتوماتيك المقدم بتكنولوجيا ساهمت كثيرا في توفير البنزين، وكل هذه الأسباب قد أدت إلى وصول السيارة لمتوسط استهلاك 6.2 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر.

إرتفاع السيارة عن الأرض

تتمتع السيارة ديزاير يابانية الصنع بخلوص أرضي جيد تتميز بيه وسط منافسيها، وهذا الذي يعطيها إمكانية السير على الطرق الوعرة وغير الممهدة، حيث يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي 160 مم قاعدة العجلات 2450 مم.

ثبات على السرعات المتوسطة

تتميز السيارة ديزاير بالثبات على السرعات المنخفضة والمتوسطة مقارنة بالسيارات المنافسة لها، كما توفر ديزاير ثباتا جيدا عند المناورة ومع الانعطافات على السرعات المتوسطة.

الأسعار

تأتي سيارة سوزوكي ديزاير 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 49450 ريال بعد خصم قيمة الضريبة.

متن نيوز