الرئيسية / منوعات / مسح عالمي يظهر أن ثلثي سكان الأرض يفضلون الطاقة الشمسية

مسح عالمي يظهر أن ثلثي سكان الأرض يفضلون الطاقة الشمسية

أڤيجنا نيوز – متابعات:
أكثر من ثلثي سكان العالم يفضلون الطاقة الشمسية، هذا ما كشفت عنه دراسة عالمية، أي أكثر من 5 أضعاف عدد الذين يفضلون الوقود الأحفوري.

واستند المسح العالمي الذي بدأته شركة Glocalities Research بالتعاون مع منظمتين للدفاع عن البيئة، وهما Global Citizen ومبادرة معاهدة منع إنتشار الوقود الأحفوري، إلى مقابلات مع أكثر من 21000 شخص في 21 دولة بين يناير ويونيو.

وشمل الإستطلاع أستراليا والبرازيل والصين والهند وإيطاليا والمكسيك والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا.

ووجد الإستطلاع أن 68 بالمئة من المشاركين يفضلون الطاقة الشمسية، تليها طاقة الرياح بنسبة 54 بالمئة، ثم الطاقة الكهرومائية بنسبة 35 بالمئة، وجاءت الطاقة النووية في المركز الرابع بنسبة 24 بالمئة، بينما قال 14 بالمئة فقط من المشاركين يفضلون الوقود الأحفوري.

وتعزز هذه النتائج إستطلاعات أخرى تظهر دعما قويا لمصادر الطاقة المتجددة في أوروبا والولايات المتحدة، وقد وجدت أحدث إستطلاعات الباروميتر الأوروبي التي أجراها الإتحاد الأوروبي في الفترة من مايو/ أيار إلى يونيو/حزيران أن 85% من الأوروبيين يؤيدون “الإستثمار على نطاق واسع” في الطاقات المتجددة مثل الطاقة المتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

خليجيون 24

شاهد أيضاً

تعرف على أسباب الصداع المصاحب للسعال؟

أڤيجنا نيوز – متابعات: يعرف الصداع بأنه ألم في أي منطقة من مناطق الرأس، وقد …

تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأصفر

أڤيجنا نيوز – متابعات: الفلفل الأصفر.. المعروف أيضا باسم الفليفلة الصفراء أو الفلفل الحلو، يحتوي …

أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها على معدة فارغة

أڤيجنا نيوز – متابعات: إضطرابات الجهاز الهضمي، والغثيان، والقيء، والإسهال، هذا ما يمكن أن يسببه …