الرئيسية / منوعات / الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج بفتاة كندية

الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج بفتاة كندية

أڤيجنا نيوز – متابعات:

إذا قررت أنت وزوجتك الكندية العيش في كندا، فيمكن للزوجة الكندية أو المقيمة الدائمة دعم زوجها الأجنبي، ولكن عندما تتزوج من مواطن كندي، يجب التوجه إلى مكاتب الزواج في كندا، على أن يكون حصولك على الجنسية الكندية أو الإقامة الدائمة تلقائيا.

وتمتاز النساء في كندا باللطافة والأناقة والأنوثة الطاغية، حيث تعد جميع النساء في كندا جميلات جدا ومتعلمات، تستطيع الهجرة إلى كندا عن طريق الزواج، حيث يُتيح الزواج من كندية من الهجرة إلى كندا والإقامة الدائمة فيها.

وهناك الكثير من المواقع الرسمية الخاصة بالتعارف والزواج تتيح لك التعرف على فتاة كندية عن طريق الأنترنت.

ومن المتعارف عليه أن طريقة الزواج من مواطنة في بلد الهجرة يعتبر أسرع وسيلة للحصول على أوراق كندا كــ هجرة وإقامة .. لذا تعتبر هذه الوسيلة مضمونة إلى حد كبير وهي الطريقة الأكثر إنتشارا بين مجتمعات المهاجرين سواء إلى كندا أو إلى غيرها من الدول الأوروبية بالتحديد.

ونحن هنا في هذا المقال بصدد هذا الموضوع وهو الزواج من فتاة أو سيدة كندية .. ولكن كيف يتحقق ذلك؟

البحث عن الزوجة الكندية المناسبة

أين تجد الزوجة الكندية المناسبة لك؟ نجد أن غالبية الشباب الذين يسلكون هذه الطريقة من الزواج يلجؤون إلى مواقع التواصل الإجتماعي المتعددة أو مواقع الزواج أو مواقع التعارف .. وذلك من أجل البحث عن فتاة أو سيدة كندية جادة من أجل الزواج وتقبل بظروفك، حيث تبدأ بالتعرف عليها ويتناقشون في كثير من القضايا حتى تعتادا على بعض ويبدأ التفاهم يأخذ طريقه نحوكم، ويعلم كل طرف شخصية الطرف الأخر وكافة المعلومات اللازمة لبدأ حياة سويا والتعرف على العادات وطريقة التفكير ومايحبه ومايرفضه ومايكرهه، حتى تصل الحالة بينكما إلى الإعجاب والتفاهم وقبول الزواج.

وعلينا هنا أن ننبه أنه لابد من الصراحة التامة وخصوصا من طرف الشاب المقبل على الزواج من إمرأة كندية، وتجنب الغش والكذب والمراوغة وذلك من أجل كسب ثقة الطرف الأخر وهي الفتاة الكندية، حيث أن أغلب الفتيات في كندا لديها شروط معينة في شريك الحياة، فلا يهمها دينه أو جنسيته، ولكن الإهتمام الأكبر هنا على شخصية الزوج والتفاهم بينهما ومدى قدرته على تحمل الصعاب وإستعداده لتحمل المسئولية، وهي شروط تتطلبها أغلبية الكنديات بصرف النظر عن أقلية ممن يبحثن عن الوسامة أو الثراء.

بعد إيجاد الفتاة الكندية المناسبة للزواج

يتم التعارف والتفاهم ثم تبدأ العلاقة بينهما في الطريق السليم وهو تتويج العلاقة بالزواج عن طريق اللقاء بينهما وعقد مراسم الزواج من أجل السفر والهجرة إلى كندا، وعليه إختيار أحد الأمرين لكي تسلكه:

1) أن تأتي الفتاة الكندية إلى بلدك ويعقد عقد القران وسط أهلك، ثم تقديم عقد الزواج للسفارة الكندية في بلدك من أجل الحصول على تأشيرة كندا.

2) أن تحصل على فيزا سياحية لكندا أو إذا يوجد إمكانية عمل دعوة من قبل الفتاة الكندية كصديق، وبعد ذلك يتم الزواج في كندا، وفي هذه الحالة يمكنك تحويل التأشيرة السياحية إلى إقامة بعد تقديم أوراق عقد الزواج للسلطات الكندية وتصبح بذلك إقامتك شرعية في كندا.

الحصول على أوراق الهجرة إلى كندا بطريقة الزواج

لايحتاج خبرة عمل ولا يهم هنا الحصول على شهادات مرموقة، فقط كل ما يهم وتحتاج إليه هو المصداقية وجدية الفتاة الكندية أو السيدة ومدى وقوفها بجانبك قبل وبعد الزواج من أجل إتمام إجراءات الزواج ووصولك إلى كندا ومن ثم حصولك على الإقامة في كندا ثم خطوات الحصول على الجنسية الكندية (والتي تتطلب حوالي 3 سنوات إقامة من أصل 4 سنوات)، كما أن على الزوجة إنهاء كافة الإجراءات، ومن المهم ايضا قبولها الزواج بهذه الطريقة أو التعارف عن طريق الأنترنت وقبول الزواج وجلب الزوج من بلد آخر إلى كندا.

وأخيرا:
من المهم جدا أن يكون الزواج رسمي في البلد الذي تم فيه الزواج، بمعني أن لا يكون زواج شكلي على الورق فقط دون ان يعرف الطرفان بعضهما، حيث ورد من قبل مؤسسات ربحية غير شرعية تقوم بمنح راغبي الهجرة إلى كندا ودفعهم لدفع أموال طائلة مقابل تدبير عقود زواج شكلية، وربما لايصلحا الزوجان لبعضهما مثل فرق السن، فنحن نسمع جميعا ممن يتزوجون بسيدات كنديات وهن في سن كبير، قد يزيد عن سن الزوج بعشرين عاما أو أكثر فتبدو وكأنها أمه، وغيرها من الحالات الغير مناسبة على الإطلاق.

لذا عليك التفكير جيدا في هذه المسألة، حيث أن الحكومة الكندية في الفترة الاخيرة عملت على مواجهة من يستغل الزواج للهجرة إلى كندا لذلك على الطرفين أن يثبتا أن لديهما روابط وأدلة مع بعض مثل: سكن مشترك أو حساب بنكي مشترك ومعرفة العائلات ببعض ومقابلة شخصية وصور زواج وغيرها من مثل هذه الأدلة.

فعندما يتم الزواج من إمرأة تحمل الجنسية الكندية فالقانون الكندي لا يرفض ذلك، بل يمنح الشخصين المتزوجين الفرصة من أجل لم شملهما والحياة سوياً في إستقرار بكندا طبقاً لقوانين منها (أن يكون الهدف من الزواج هو بناء أسرة) وليس الهدف الأول هو الهجرة أو الحصول على الإقامة في كندا أو الحصول على تأشيرة كندا، حيث يتخذها كثير من الأشخاص وسيلة للهجرة والوصول إلى كندا ثم بعد ذلك يتم الإنفصال، وهذا ما تعتبره الحكومة الكندية أمر غير شرعي ومرفوض.

وبناء على ذلك تعمل الحكومة الكندية على محاربة هذه الطرق وإبقاء نظام الهجرة الكندي كما هو دون غش، ومحاربة الزواج الشكلي الذي يتم على الورق فقط من خلال التحري وراء حالات الزواج المزورة ورفضها، والتى يأتي كثير منها من دول آسيوية كالفلبين والهند.

نرجو مراجعة المتطلبات .. وللحصول على معلومات حول الكفالة الزوجية الكندية تجدها على موقع وزارة الهجرة الكندية، كما يمكنك الدخول على الموقع الرسمي للحكومة في كندا للتزود بمعلومات حول الحياة والعمل والهجرة واللجوء وكافة المواضيع.

هجرة أون لاين

 

شاهد أيضاً

مسح عالمي يظهر أن ثلثي سكان الأرض يفضلون الطاقة الشمسية

أڤيجنا نيوز – متابعات: أكثر من ثلثي سكان العالم يفضلون الطاقة الشمسية، هذا ما كشفت …

عليك بهذه الأطعمة لتجنب نقص “فيتامين د”

أڤيجنا نيوز – متابعات: يؤدي فيتامين “د” أو فيتامين “أشعة الشمس” دوراً كبيراً في المحافظة …

تعرف على أسباب الصداع المصاحب للسعال؟

أڤيجنا نيوز – متابعات: يعرف الصداع بأنه ألم في أي منطقة من مناطق الرأس، وقد …