التخطي إلى المحتوى
أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها على معدة فارغة

أڤيجنا نيوز – متابعات:
إضطرابات الجهاز الهضمي، والغثيان، والقيء، والإسهال، هذا ما يمكن أن يسببه تناول بعض الأطعمة والمشروبات على معدة فارغة مشاكل صحية، ولهذا ينصح بتجنب تناول هذه الأطعمة والمشروبات على الريق.

نستعرض معكم  قائمة بتلك الأطعمة والمشروبات.

أطعمة ومشروبات ضارة على معدة فارغة

عندما نتعامل مع عصير الفواكه، يجدر بنا أن نتذكر أنه خالٍ من الألياف، تناوله على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم. لهذا السبب، يجب على الأفراد الذين يعانون من داء السكري وإضطرابات أيضية أخرى النظر في تناول الفواكه بشكل كامل بدلاً من اللجوء إلى العصائر لضبط حالتهم.

تعتبر حبوب الإفطار خيارا غير مثالي لبدء يومك، فغالباً ما تكون معالجة بشكل مكثف وتحتوي على نسب عالية من السكر، بينما تكون قليلة الألياف والحبوب الكاملة.

يمكن أن يؤدي شرب القهوة على معدة فارغة إلى زيادة مستويات الكورتيزول في الجسم، مما يمكن أن يؤثر سلبا على التوازن الهرموني ويؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم ومشاكل أخرى ذات صلة.

عند تناول جرعات كبيرة من السكر والكافيين والنيكوتين على معدة فارغة، يمكن أن يتسبب ذلك في زيادة مستوى الحموضة في المعدة وتسبب حرقة المعدة وزيادة معدل السكر في الدم.

تناول الفطائر على معدة فارغة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الشهية لتناول الطعام غير الصحي طوال اليوم، مما يؤثر سلبا على مستوى الطاقة والإنتاجية العامة.

مولانا