الرئيسية / منوعات / تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأصفر

تعرف على الفوائد الصحية للفلفل الأصفر

أڤيجنا نيوز – متابعات:
الفلفل الأصفر.. المعروف أيضا باسم الفليفلة الصفراء أو الفلفل الحلو، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كونه يحتوي على كميات عالية من العديد من الفيتامينات، حتى لو كنت تأكل بضع شرائح منه، فأنت تقدم لجسمك وجبة خفيفة و صحية جدا.

يُقطف الفلفل الأخضر قبل أن ينضج تماماً، أي قبل أن يتحوّل إلى اللون الأصفر وبعدها الى اللون الأحمر، وهذا هو السبب الذي يجعله أقلّ ثمناً من غيره من الألوان.

على الرغم من أن الفلفل الأخضر هو الأكثر شيوعا من بين أنواع الفلفل المختلفة، إليك بعض الفوائد المحتملة للفلفل الأصفر:

1. غني بالفيتامينات والمعادن: الفلفل الأصفر يحتوي على نسب عالية من فيتامين C وفيتامين A، واللذان يعززان صحة الجهاز المناعي ويحميان الجلد والعيون، كما تحتوي أيضا على البوتاسيوم والمغنيسيوم والفولات والفيتامينات الأخرى المهمة لصحة الجسم.

2. مضادات الأكسدة: يحتوي الفلفل الأصفر على مجموعة متنوعة من المركبات المضادة للأكسدة، مثل الكاروتينويدات والفلافونويدات، التي تحمي الجسم من الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

3. تعزيز صحة الجهاز الهضمي: الفلفل الأصفر يحتوي على كمية جيدة من الألياف الغذائية، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء. كما أنها تعزز إمتصاص العناصر الغذائية وتساعد على منع الإمساك.

4. دعم صحة القلب: يُعتقد أن إستهلاك الفلفل الأصفر يساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم وتعزيز صحة القلب، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يساهم في خفض ضغط الدم.

5. تحسين الهضم وفقدان الوزن: الفلفل الأصفر قليل السعرات الحرارية ويحتوي على مركب يسمى الكابسيسين، الذي يعزز عملية الهضم ويساهم في زيادة حرق الدهون، مما يعزز فقدان الوزن.

الإمارات نيوز

شاهد أيضاً

بعد الإحتفال بعيد ميلاده.. محمد إمام يوجه رسالة لجمهوره

أڤيجنا نيوز – متابعات: كشف الفنان محمد إمام نجل الفنان الكبير عادل إمام لجمهوره الذي …

مسح عالمي يظهر أن ثلثي سكان الأرض يفضلون الطاقة الشمسية

أڤيجنا نيوز – متابعات: أكثر من ثلثي سكان العالم يفضلون الطاقة الشمسية، هذا ما كشفت …

عليك بهذه الأطعمة لتجنب نقص “فيتامين د”

أڤيجنا نيوز – متابعات: يؤدي فيتامين “د” أو فيتامين “أشعة الشمس” دوراً كبيراً في المحافظة …