التخطي إلى المحتوى
حفل زفاف أسطوري للأميرة إيمان عبدالله الثاني في الأردن

إيڤا برس – متابعات:
عقد مساء الأحد حفل زفاف الأميرة إيمان إبنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، من جميل ألكساندر ترميوتس المتحدر من أصول يونانية.

ونقلت قناة “المملكة” الرسمية حفل عقد القران الذي أقيم في القصر الملكي الذي يطلق عليه تسمية “بيت الأردن” غرب عمان بحضور الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا، وولي العهد الأمير الحسين، إضافة إلى عدد من الأمراء والأميرات وأفراد أسرة جميل ألكساندر ترميوتس.

وارتدت الأميرة إيمان فستان زفاف طويل ومزركش بينما كانت تحمل باقة ورد بيضاء فيما ارتدى زوجها بدلة رسمية سوداء.

والأميرة إيمان من مواليد 1996، وهي الإبنة الأولى للملك عبد الله والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهي خريجة جامعة جورج تاون الأميركية.

أما جميل ألكساندر ترميوتس فهو من مواليد العاصمة الفنزويلية كراكاس عام 1994، ويتحدر من أصول يونانية، كما يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك.

الأميرة إيمان مع والدتها الملكة رانيا

وللملك عبد الله والملكة رانيا ابنة ثانية هي الأميرة سلمى، من مواليد عام 2000، وولدان هما الأمير الحسين ولي العهد وهو من مواليد 1994 والأمير هاشم من مواليد 2005.

وفي الخامس من تموز الماضي، أعلن الديوان الملكي رسمياً خطوبة الأميرة إيمان على جميل ألكساندر ترميوتس، بحضور أفراد الأسرة الملكية.

كم يبلغ مهر الأميرة إيمان؟

أفادت مصادر مقربة من سمو الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني، أن مهرها 30 ألف دينار أردني، ودفعها خطيبها لوالدها الملك عبد الله الثاني على المهر المسمى بينهما، وقامت العائلة المالكة مساء الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023، بمراسم حنة العروس إيمان.

سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني في سطور

معلومات شخصية
تاريخ الميلاد: 27 سبتمبر 1996 (27 سنة).
الإقامة: تقيم الأميرة في قصر رغدان
مواطنة: الأردن
الأب: عبدالله الثاني بن الحسين
الأم: رانيا العبد الله
إخوة وأخوات
سلمى بنت عبد الله الثاني، والحسين بن عبد الله الثاني، وهاشم بن عبد الله الثاني
أقرباء: فيصل صدقي الياسين (جد)
عائلة: الهاشميون

الحياة العملية
المدرسة الأم: جامعة جورجتاون
اللغة الأم: العربيَّة
اللغات: العربيَّة

نشاطات الأميرة إيمان

عندما كانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

شاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية، كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولي عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو 2010، حيث رافقت الأميرة إيمان والديها إلى الحفل. كما رافقت والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد، كان أبرزها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان، كما شاركت عائلتها حضور حفل عيد إستقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والستين، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

منشآت تحمل إسم الأميرة إيمان

أُنشأت في الأردن بعض المراكز الخدمية والبحثية التي تحمل إسم الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني، منها:
«مركز الأميرة إيمان للأبحاث والعلوم المخبرية»، ويعود تاريخ إنشاء المختبرات الطبية في الأردن إلى أربعينيات القرن العشرين، وذلك مع بداية إنشاء الخدمات الطبية في الأردن، ودعت الحاجة إلى تحديث المختبرات بإنشاء مركز حديث ومختص للمختبرات الطبية يلائم حجم التغير الكبير في أنماط الرعاية الصحية وتطور اختصاصاتها وتقنياتها ويتناسب مع دور الخدمات الطبية الملكية محليًا ودوليًا حيث صدر أمر بإنشاء المركز في تاريخ 27 يوليو 2000.

«مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات»، وهو أول المراكز المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات التي أوصى بها الملك عبد الله الثاني والذي افتتحه شخصيًا في 2001، جرى إنشاءه في مبنى مكتبة اليرموك العامة وتبلغ مساحته 500 م².

حياتها الخاصة
في 5 يوليو عام 2022، أعلن الديوان الملكي الهاشمي عن خطبة الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني إلى السيد جميل ألكساندر ترميوتس وهو شاب من أصول يونانية ولد في كاراكاس في فنزويلا عام 1994 ويحمل شهادة البكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.

من هو جميل ألكساندر ترميوتس زوج الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني؟

هو شاب يوناني الأصل ولد في العاصمة الفنزويلية، ولد في كاراكس عام 1994، ويحمل درجة البكالوريوس في تخصص إدارة الأعمال.

تخرج من جامعة فلوريدا الدولية – كلية إدارة الأعمال في عام 2016.

يعيش في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة.

يعمل كمؤسس مشارك وشريك في شركة مالية تدعى، Outbound Ventures.

عمل سابقًا في DPM Capital وهي شركة لإدارة الأصول والإستثمار تستثمر في شركات عبر مجموعة متنوعة من القطاعات.

المصدر: وكالة سوا