التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد البرتقال المذهلة

أڤيجنا نيوز:
يعد البرتقال فاكهة خفيفة لذيذة ومغذية يتناولها الناس في جميع أنحاء العالم منذ قرون،  لا يقتصر الأمر على طعمها الرائع فحسب، بل يقدم البرتقال أيضا بعض الفوائد الصحية المذهلة. 

وفيما يلي نستعرض أبرز الفوائد لتناول البرتقال:

1) تحسين صحة القلب

يحتوي البرتقال على مستويات عالية من الألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين C والتي تساعد جميعها على تقليل مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم، بينما تساعد أيضا في خفض ضغط الدم،  هذا يمكن أن يساعد في تحسين صحة قلبك بشكل عام.

2) تعزيز نظام المناعة

فيتامين ج ضروري لتعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات مثل نزلات البرد أو فيروسات الأنفلونزا بشكل أكثر فعالية من الأطعمة الأخرى التي يمكن أن توفرها بمفردها.

يوفر لك تناول برتقالة واحدة فقط يوميا أكثر من 100% من المدخول اليومي الموصى به (RDI) لهذه المغذيات المهمة – مما يجعلها طريقة سهلة للبقاء بصحة جيدة طوال العام دون الحاجة إلى تناول أي مكملات أو فيتامينات.

3) إنخفاض خطر الإصابة بأمراض معينة

تم ربط مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال بتقليل المخاطر المرتبطة بأنواع معينة من السرطان وكذلك الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض السكري أو مرض الزهايمر، بسبب خصائصها المضادة للإلتهابات التي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي يسببه  الجذور الحرة داخل أجسامنا جزيئات تحدث بشكل طبيعي والتي تسبب الإجهاد التأكسدي عند تركها دون رادع.

4) مستويات طاقة متزايدة

يحتوي البرتقال على سكريات طبيعية مثل الفركتوز التي تزودنا بالطاقة دون زيادة مستويات السكر في الدم بشكل كبير ؛  هذا يعني أننا نحصل على طاقة مستدامة بدلاً من رشقات نارية سريعة تليها حوادث لاحقة بعد تناولها بانتظام طوال اليوم بدلاً من ذلك.

بالإضافة إلى أنها مليئة بفيتامينات ب الكاملة أيضا، لذا حتى إذا لم تشعر بالنشاط الشديد فور تناولها، فستبدأ عمليات التمثيل الغذائي في غضون دقائق بعد ذلك، مما يعيد إحتياطيات الطاقة المفقودة بسرعة مرة أخرى بسرعة كافية على أي حال.

بشكل عام ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل إضافة البرتقال إلى نظامك الغذائي مفيدا في الوقت الحالي والمستقبل على المدى الطويل على حد سواء.